الجمعة، 19 يونيو 2020

شُبْهَـةُ صَلْـبِ المسيــحِ.... وماذا حـدث؟ 3





الأستاذ-أشرف-عبد-المنعم-يكتب
 صَلْـبِ المسيــحِ.... وماذا حـدث؟ 3
يُخبرنا العهد الجديد بأن "يسوع" قد إختار 12 تلميذا من اليهود, ووعدهم الملكوت "الجنة"! كما في متى 28:19 " فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «ٱلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّكُمْ أَنْتُمُ ٱلَّذِينَ تَبِعْتُمُونِي، فِي ٱلتَّجْدِيدِ، مَتَى جَلَسَ ٱبْنُ ٱلْإِنْسَانِ عَلَى كُرْسِيِّ مَجْدِهِ، تَجْلِسُونَ أَنْتُمْ أَيْضًا عَلَى ٱثْنَيْ عَشَرَ كُرْسِيًّا تَدِينُونَ أَسْبَاطَ إِسْرَائِيلَ ٱلِٱثْنَيْ عَشَرَ."!!
ومن ضمن من إختارهم يسوع شخص اسمه "يهوذا الإسخريوطي" والذي خان يسوع وقَبِلَ رِشْوَة من اليهود, ليدل جنود الإمبراطورية الرومانية المحتلة لفلسطين في ذاك الزمان, على سيده, بمعنى إن يسوع لم يكن وجها مألوفا لهم أو شخصية شهيرة!! ثم يخبرنا يوحنا 12:17 بقول يسوع أو دعاءه لله تعالى فيقول "حِينَ كُنْتُ مَعَهُمْ فِي الْعَالَمِ كُنْتُ أَحْفَظُهُمْ فِي اسْمِكَ. الَّذِينَ أَعْطَيْتَنِي حَفِظْتُهُمْ، وَلَمْ يَهْلِكْ مِنْهُمْ أَحَدٌ إِلاَّ ابْنُ الْهَلاَكِ لِيَتِمَّ الْكِتَابُ. " إذن هناك تناقض فالمقصود بإبن الهلاك هو يهوذا, فكيف يكون موعودا بالجنة والملكوت ثم يكون محكوما عليه بالهلاك؟ عموما لا ينبغي أن تشغلنا التناقضات لأن الكتاب المقدس يعج بها, وقد تأخذنا بعيدا عن موضوعنا, عندما شعر يسوع بالخيانة طلب من تلاميذه بيع ما يمتلكون وشراء سيوفا لحمايته! وبالفعل اشتروا سيفين! وحينما جاء الرومان للقبض عليه, عرفوه من العلامة المتفق عليها, وهي أن يُقَبِّلَه يهوذا الإسخريوطي, وفي هذه اللحظة الحاسمة, يخبرنا (إنجيل مرقس 14: 50) فَتَرَكَهُ الْجَمِيعُ وَهَرَبُوا."!!! فما حدث بعدها كان مصدره الشائعات فقط, فحتى تلاميذ يسوع لم يكونوا شهود عيان! ولعلنا نسأل ماذا حدث ليهوذا أو كيف مات يهوذا؟
كعادة الكتاب المقدس يقدم لنا روايتين متناقضتين لا يقبلهما عقل!
الأولى في متى27
3فَلَمَّا رَأَى يَهُوذَا مُسَلِّمُهُ أَنَّ الْحُكْمَ عَلَيْهِ قَدْ صَدَرَ، نَدِمَ وَرَدَّ الثَّلاَثِينَ قِطْعَةً مِنَ الْفِضَّةِ إِلَى رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَالشُّيُوخِ، 4وَقَالَ: «قَدْ أَخْطَأْتُ إِذْ سَلَّمْتُكُمْ دَماً بَرِيئاً». فَأَجَابُوهُ: «لَيْسَ هَذَا شَأْنَنَا نَحْنُ، بَلْ هُوَ شَأْنُكَ أَنْتَ!» 5فَأَلْقَى قِطَعَ الْفِضَّةِ فِي الْهَيْكَلِ وَانْصَرَفَ، ثُمَّ ذَهَبَ وَشَنَقَ نَفْسَهُ. 6فَأَخَذَ رُؤَسَاءُ الْكَهَنَةِ قِطَعَ الْفِضَّةِ وَقَالُوا: «هَذَا الْمَبْلَغُ ثَمَنُ دَمٍ، فَلاَ يَحِلُّ لَنَا إِلْقَاؤُهُ فِي صُنْدُوقِ الْهَيْكَلِ!» 7وَبَعْدَ التَّشَاوُرِ اشْتَرَوْا بِالْمَبْلَغِ حَقْلَ الْفَخَّارِيِّ لِيَكُونَ مَقْبَرَةً لِلْغُرَبَاءِ، 8وَلِذَلِكَ مَازَالَ هَذَا الْحَقْلُ يُدْعَى حَتَّى الْيَوْمِ حَقْلَ الدَّمِ. 9عِنْدَئِذٍ تَمَّ مَا قِيلَ بِلِسَانِ النَّبِيِّ إِرْمِيَا الْقَائِلِ: «وَأَخَذُوا الثَّلاَثِينَ قِطْعَةً مِنَ الْفِضَّةِ، ثَمَنَ الْكَرِيمِ الَّذِي ثَمَّنَهُ بَنُو إِسْرَائِيلَ، 10وَدَفَعُوهَا لِقَاءَ حَقْلِ الْفَخَّارِيِّ، كَمَا أَمَرَنِي الرَّبُّ»
والرواية الثانية في سفر أعمال الرسل الاصحاح الاول
15وَكَانَ قَدِ اجْتَمَعَ ذَاتَ يَوْمٍ نَحْوَ مِئَةٍ وَعِشْرِينَ مِنَ الإِخْوَةِ فَوَقَفَ بُطْرُسُ بَيْنَهُمْ وَخَاطَبَهُمْ قَائِلاً: 16«أَيُّهَا الإِخْوَةُ، كَانَ لاَبُدَّ مِنْ أَنْ تَتِمَّ النُّبُوءَةُ الَّتِي قَالَهَا الرُّوحُ الْقُدُسُ بِلِسَانِ النَّبِيِّ دَاوُدَ، عَنْ يَهُوذَا الَّذِي انْقَلَبَ دَلِيلاً لِلَّذِينَ قَبَضُوا عَلَى يَسُوعَ. 17وَكَانَ يَهُوذَا يُعْتَبَرُ وَاحِداً مِنَّا، وَقَدْ شَارَكَنَا فِي خِدْمَتِنَا. 18ثُمَّ إِنَّهُ اشْتَرَى حَقْلاً بِالْمَالِ الَّذِي تَقَاضَاهُ ثَمَناً لِلْخِيَانَةِ، وَفِيهِ وَقَعَ عَلَى وَجْهِهِ، فَانْشَقَّ مِنْ وَسَطِهِ وَانْدَلَقَتْ أَمْعَاؤُهُ كُلُّهَا.
تناقضات كثيرة والغريب إن كل رواية تستند لنبوءة في العهد القديم!! رواية متى تقول إن الذي اشترى الحقل هم الكهنة  بالمال الذي رده إليهم يهوذا!! بعدها شنق يهوذا نفسه!! الرواية الثانية تقول إنه اشترى الحقل بنفسه وبعد ذلك وقع على وجهه وانشق من وسطه واندلقت أمعاؤه كلها!!! ثم تذكر التلاميذ موضوع كرسي يهوذا في الملكوت!!! فإجتمعوا ليختاروا بديلا له!! أقاموا قرعة بين إثنين ففاز بالكرسي متياس!
كانت هذه مقدمة ضرورية لإثبات أن المصلوب هو المرتد يهوذا الذي لا يُعرف له نهاية محددة وربما السبب في رأيي إن مصدر الكلام عن حادثة الصلب هو الشائعات الكثيرة والتي تسببت في وجود تناقضات في كل تفصيلة ومعلومة!
ان شاء الله في المقال القادم أوضح لماذا أعتقد إن المصلوب كان المرتد الخائن يهوذا الإسخريوطي.
ودمتم.

المسانل المسكتات المسالة الأولى من المسكتات

 المسانل المسكتات المسالة الأولى من المسكتات وأول المسائل المسكتات أنا نسأل النصارى عن هذ ا التوحيد ) 1 ( الذي شرحته والإيمان الذي وصفته ، ه...