الثلاثاء، 1 أبريل 2008

كم قتلت المحبة ياأصحاب شعار الله محبة كفاكم كذب




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله والصلاة والسلام على الرحمة المهدى من رب رحيم:


وبعد أخوانى من المسلمين وعزيز النصراني نقدم لكم جميعا كتاب ميسر وموضح المحبة أي محبة الرب يسوع


ولا أتكلم كثير نعد الكاتب يتحدث معكم عن المحبة:


وأنا مجرد ناقل لكم فقط ولا أعلق على شئ وتاريخ المحبة يعرض نفسه عليكم جميعا :


الله محبة الرب محبة الى أخر المحبة!!1؟


وجزاكم الله خير الأستاذ الفاضل.

معد الكتاب
ياسر جبر

المقدمة

المحبة.. المحبة .... شعار وعنوان نراه ونقرأه على واجهات المتاجر, ونسمعه كثيرا" حيث يردده النصارى في كل مناسبة , ويعلنون ليلا" ونهارا" أن المسيحية تأمر بالمحبة والمسيحية هي المحبة والله محبة والرب قال أحبوا أعداءكم ونحن أهل المحبة ومن ضربك على خدك الأيمن أعطي له الأيسر , وغيرها من أكاذيب نسمعها ولا نراها على أرض الواقع ولم يذكر لنا التاريخ أبدا" أنها تحققت !.لقد رددوا شعار المحبة كثيرا" وأسرفوا في ترديده حتى نشأت أجيال صدقت هذا الشعار , فآمن كثير من النشأ أن المسيحية دين محبة وأنه إن ساق بعض النصارى حرربا" فهي من أجل المحبة والسلام , ولايعلم النشأ الذي تم تضليله إعلاميا" أنه منذ عشرات السنين فقط قتلت المحبة أو المتشدقين بالمجبة مئات الملايين , أغلبهم من المدنيين الأبرياء لأنهم يخالفونهم في الرأي , أو لأنهم لا يعتقدون في الثالوث أو ألوهية المسيح عليه السلام الذي لم يقل أنا إله أو أن هناك ما يسمى بالثالوث أبدا" . فهل شعار المحبة عجز أصحابه أن يطبقوه لعدم صلاحيته للحياة ؟, أم أنه لا توجد محبة إلا في لحظات الضعف وعدم القدرة على رد العدوان ؟.
سيجيب هذا الكتاب بعون الله تعالى على دعوى المحبة وهل هناك محبة فعلا" أم هي أغاني وأناشيد وعناوين مكتبات وبوتيكات.تفنيد ادعاء المحبة سيكون عن طريق :1- هل هناك نصوص تدعوا لقتل المدنين وليس إلى المحبة ؟ , ونكرر قتل المدنيين والنساء والأطفال, فيجب أن نفرق بين قتال دولة وبين قتل مدنيين.2- ما هي شهادة التاريخ عن أفعال أهل المحبة ؟؟
وأمامنا واحد من خمسة احتمالات :الأول : إن لم نجد نصوص من الكتاب المقدس تأمر بقتل المدنيين ولم نجد أفعال وأحداث من التاريخ لقتل للمدنيين على يد النصارى , إذن فعلا" المسيحية هي دين المحبة نصوصا" وفعلا". الثاني : إن وجدنا أفعال قتل بدون نصوص مقدسة تأمر بالقتل , حكمنا بالبراءة واعتذرنا وقلنا أنهم لم يفعلوا ذلك إلا خروجا" عن دين المحبة.
الثالث : إن وجدنا نصوص من الكتاب المقدس تأمر بقتل المدنيين ولم نجد أفعالا" تطبق هذه النصوص , اعتذرنا أننا لم نفهم المراد من النصوص وأقررنا أن المسيحية دين المحبة.الرابع : إن تعارضت النصوص فوجدنا نصوص تأمر بالقتل وأخرى تأمر بالمحبة, رجعنا للأفعال لنرى أي من النصوص يتم الرجوع إليها وتنفيذها عند القدرة. , فلا مجال لمناقشة العفو عند ضعيف لا يستطيع الدفاع عن نفسه.
خامسا" :إن اجتمعت نصوص من الكتاب المقدس تحض على القتل مع ثبوت أحداث القتل في التاريخ للقتل من أجل الدين أو الفكر أو العنصرية , إذن المحبة ما هي إلا خدعة وأكذوبة يتم ترويجها.
ومصادرنا بعون الله تعالى لن تكون إلا مصادر مسيحية أو عالمية, إلا فيما ندر للاستئناس.والمصادر المسيحية إن شهدت على نفسها في أمر من الأمور , تكون قد قدمت دليل إدانة , وإن أنكرت أمرا" فيجب عليها تقديم الدليل على الإنكار. فلايلزم الدليل على الاعتراف ولكن يلزم على الانكار , وكمثال توضيحي على ذلك, إن شهد شخص بالمحكمة أنه قد اقترض مبلغا" من فلان, ثم قال أنا رددت له المبلغ, فعليه إحضار دليل على رده للمبلغ ولا يطالب بدليل على أنه اقترض المبلغ لأن في شهادته على نفسه لا يلزم الدليل .
مادة تاريخية مختصرة من الكتب التالية : 1- معجم الحروب – د.فردريك معتوق.2- موسوعة قصة الحضارة - وول ديورانت .3- الحملة الصليبية الأولى وفكرة الحروب الصليبية – جوناثان ريلي سميث.4- بونابرت في مصر – ج. كريستوفر هيرولد- ترجمة فؤاد أندراوس.
5- تاريخ الكنيسة المصرية- لويزا بوتشر.6- الحمر والبيض والسود – جاري ب . ناش.


وان شاء الله نواصل معكم عرض الكتاب



أبو عبدالرحمن



المسانل المسكتات المسالة الأولى من المسكتات

 المسانل المسكتات المسالة الأولى من المسكتات وأول المسائل المسكتات أنا نسأل النصارى عن هذ ا التوحيد ) 1 ( الذي شرحته والإيمان الذي وصفته ، ه...