النموذج الثاني :
وَابْن الإوز عَوَامْ 0 أسْتغفرُ الله وَأتوبُ إليهِ
أمنون ابْن داود يَزنِى مَعَ أخْتِهِ ثامار
في سفر صموئيل الثاني أصحاح (13) كلهُ :
منهُ آية 11 :
* ( وَقَدَّمَتْ لَهُ لِيَأْكُلَ فَأَمْسَكَهَا وَقَالَ لَهَا تَعَالَيِ اضْطَجِعِي مَعِي يَا أُخْتِي ( جُمْلة ٌ لمْ تُكتب في أي كتابٍ مِنْ قبْلُ وَلا مِنْ بَعْدُ ) فَقَالَتْ لَهُ لاَ يَا أَخِي لاَ تُذِلَّنِي لأَنَّهُ لاَ يُفْعَلُ هَكَذَا فِي إِسْرَائِيلَ 0 لاَ تَعْمَلْ هَذِهِ الْقَبَاحَةَ 0 أَمَّا أَنَا فَأَيْنَ أَذْهَبُ بِعَارِي 0 وَأَمَّا أَنْتَ فَتَكُونُ كَوَاحِدٍ مِنَ السُّفَهَاءِ فِي إِسْرَائِيلَ 0 فَلَمْ يَشَأْ أَنْ يَسْمَعَ لِصَوْتِهَا بَلْ تَمَكَّنَ مِنْهَا وَقَهَرَهَا وَاضْطَجَعَ مَعَهَا )
صموئيل الثاني (13) 11 : 14
* ( وَلَمْ يُكَلِّمْ أَبْشَالُومُ ( أخِيهِ ) أَمْنُونَ ( الزاني ) بِشَرٍّ وَلاَ
بِخَيْرٍ لأَنَّ أَبْشَالُومَ أَبْغَضَ أَمْنُونَ مِنْ أَجْلِ أَنَّهُ أَذَلَّ ثَامَارَ أُخْتَهُ ) صموئيل الثاني (13) 22
الجَزَاء :
* ( مَلعُونٌ مَنْ يَضْطَجِعُ مَعَ أُخْتِهِ ابْنَةِ أَبِيهِ أَوْ ابْنَةِ أُمِّهِ
وَيَقُولُ جَمِيعُ الشَّعْبِ 0 آمِينَ ) سفر تثنية (27) 22
* ( وَإِذَا أَخَذَ رَجُلٌ أُخْتَهُ بِنْتَ أَبِيهِ أَوْ بِنْتَ أُمِّهِ ( حَلال الزَوَج بأخْرَى ) وَرَأَى عَوْرَتَهَا وَرَأَتْ هِيَ عَوْرَتَهُ فَذَلِكَ عَارٌ 0 يُقْطَعَانِ أَمَامَ أَعْيُنِ بَنِي شَعْبِهِمَا 0 قَدْ كَشَفَ عَوْرَةَ أُخْتِهِ 0
يَحْمِلُ ذَنْبَهُ ) لاويين (20) 17 ،
* ( وَإِذَا تَدَنَّسَتِ ابْنَةُ كَاهِنٍ بِالزِّنَى فَقَدْ دَنَّسَتْ أَبَاهَا بِالنَّارِ تُحْرَقُ ) لاويين (21) 9 فمَا بَالُ ابْنَة النبي داود ؟