النموذج الرابع :
لوط يَزنِى مع ابْنتِيهِ :
في سفر تكوين : أصحاح (19) آية 30 : 38
* ( وَصَعِدَ لُوطٌ مِنْ صُوغَرَ وَسَكَنَ فِي الْجَبَلِ وَابْنَتَاهُ مَعَهُ لأَنَّهُ خَافَ أَنْ يَسْكُنَ فِي صُوغَرَ 0 فَسَكَنَ فِي الْمَغَارَةِ هُوَ وَابْنَتَاهُ 0 وَقَالَتِ الْبِكْرُ لِلصَّغِيرَةِ أَبُونَا قَدْ شَاخَ وَلَيْسَ فِي الأَرْضِ رَجُلٌ لِيَدْخُلَ عَلَيْنَا كَعَادَةِ كُلِّ الأَرْضِ ( مِثال سَيءٌ مِنْ ابنة نبي لِنسَاء الأرض ) هَلُمَّ نَسْقِي أَبَانَا خَمْراً وَنَضْطَجِعُ مَعَهُ فَنُحْيِي مِنْ أَبِينَا نَسْلاً 0 فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمْراً فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ وَدَخَلَتِ الْبِكْرُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَ أَبِيهَا وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا ( غير مَقبُول طبعاً ! ) وَحَدَثَ فِي الْغَدِ أَنَّ الْبِكْرَ قَالَتْ لِلصَّغِيرَةِ إِنِّي قَدِ اضْطَجَعْتُ الْبَارِحَةَ مَعَ أَبِي نَسْقِيهِ خَمْراً اللَّيْلَةَ أَيْضاً فَادْخُلِي اضْطَجِعِي مَعَهُ فَنُحْيِيَ مِنْ أَبِينَا نَسْلاً 0 فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمْراً فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ
أَيْضاً وَقَامَتِ الصَّغِيرَةُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَهُ 0 وَلَمْ يَعْلَمْ
بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا ( ! )
فَحَبِلَتِ ابْنَتَا لُوطٍ مِنْ أَبِيهِمَا 0
فَوَلَدَتِ الْبِكْرُ ابْناً وَدَعَتِ اسْمَهُ مُوآبَ وَهُوَ أَبُو الْمُوآبِيِّينَ إِلَى الْيَوْمِ ( أيُ يوم ) وَالصَّغِيرَةُ أَيْضاً وَلَدَتِ
ابْناً وَدَعَتِ اسْمَهُ بِنْ عَمِّي وَهُوَ أَبُو بَنِي عَمُّونَ
إِلَى الْيَوْمِ ) تكوين (19) 30 : 38
سُبْحَان الله 0 حَدَثَ الحَمْلُ مِنْ مَرَةٍ وَاحِدَة لِلاثنَيْن
في ليلةٍ وَاحِدَة !
وَهَل لأنهُ نبي ( وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا )
لا حَولَ وَلا قوة إلا بالله
مَعَ أنَّ عِنْدَ خرُوجَهُمْ مِنَ البلد التي كَانت تعْمَلُ الخبَائث
* ( وَلَمَّا تَوَانَى ( لوط وَأهْلِهِ ) أَمْسَكَ الرَّجُلاَنِ ( المَلاكان ) بِيَدِهِ وَبِيَدِ امْرَأَتِهِ وَبِيَدِ ابْنَتَيْهِ لِشَفَقَةِ الرَّبِّ عَلَيْهِ وَأَخْرَجَاهُ وَوَضَعَاهُ خَارِجَ الْمَدِينَةِ ) تكوين (19) 16
إلي المَكَان الذي حَدَثت فِيهِ هَذِهِ الخَبَائث 0
هَل هَذا مَعْقول !
الجَزَاء :
ليسَ لهَا جَزَاء لأنهَا مُسْتحِيلٌ أنْ تَحْدُث 0
وَمع مَنْ 0 نبيٌ مُرسَلٌ مِنْ خَالقِهِ لِيكون قدُوة ٌ لِلبشر
وَهَل لِذلك قالَ الرَّبَّ عَنْ حَفِيدَا لوط مِن ابنتيهِ :
* ( لا يَدْخُلِ ابْنُ زِنىً فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ ( وَهُمْ أهل الصَلاح وَالجنة ) حَتَّى الجِيلِ العَاشِرِ لا يَدْخُل مِنْهُ أَحَدٌ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ 0 لا يَدْخُل عَمُّونِيٌّ وَلا مُوآبِيٌّ ( حَفِيدا لوط بالذَات لأنهُمْ
مِنْ زنا غَيْر عَادِي ) فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ حَتَّى الجِيلِ العَاشِرِ
لا يَدْخُل مِنْهُمْ أَحَدٌ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ إِلى الأَبَدِ )
سفر تثنية : (23) 2 ، 3
عقوبة الزاني في تشريع الكِتاب المُقدس :
* ( أَمَّا الزَّانِي بِامْرَأَةٍ فَعَدِيمُ الْعَقْلِ الْمُهْلِكُ نَفْسَهُ هُوَ
يَفْعَلُهُ 0 ضَرْباً وَخِزْياً يَجِدُ وَعَارُهُ لاَ يُمْحَى )
أمثال (6) 32 ، 33
نَحْنُ نقرَأهُ الآن وَلازَالَ في أيْدِي الناس إلي يوم القيامة