الاثنين، 5 أبريل، 2010

عَنْ التلميذ أو الحَوَاري الخَائِنْ يهوذا الأسْخَريوطِي الذي أسْلمَ المسيح لِليهود لِكي يَقتُلوهُ


الفقرة الثامنة :

عَنْ التلميذ أو الحَوَاري الخَائِنْ يهوذا الأسْخَريوطِي الذي أسْلمَ المسيح لِليهود لِكي يَقتُلوهُ  

المسيح يَقول عَنْ أهْل النار :

* ( اذْهَبُوا عَنِّي يَا مَلاَعِينُ إِلَى النَّارِ الأَبَدِيَّةِ الْمُعَدَّةِ
لِإِبْلِيسَ وَمَلاَئِكَتِهِ ) إنجيل متي (25) 41

طبعاً الكَلام ليسَ في حَاجةٍ إلي توضيح 0
لا يَسْتوي النُورُ مَعَ الظلام وَلا الأعْمَى مَعَ البَصِير
وَلا الحَيُ مَعَ المَيتْ

أنظر مَاذا قالَ المسيح عَنْ يهوذا الأسْخَريوطِي الذي أسْلمَهُ وَهُوَ مِنَ الذين قالَ فيهمْ رَبي سُبْحَانهُ وَتعَالي

( وَهَمُّواْ بِمَا لَمْ يَنَالُواْ) التوبة 74 )
صَدَقَ اللهُ العَظيم وبلغ رسوله الكريم

* قالَ المسيح عَنْ نفسِهِ ( إِنَّ ابْنَ الإِنْسَانِ ( المسيح ) مَاضٍ كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ عَنْهُ ( في التوراة ) وَلَكِنْ وَيْلٌ لِذَلِكَ الرَّجُلِ الَّذِي بِهِ يُسَلَّمُ ابْنُ الإِنْسَانِ ( المسيح ) كَانَ خَيْراً لِذَلِكَ الرَّجُلِ لَوْ لَمْ يُولَدْ ) وَهُوَ يهوذا
 مرقس (14) 21

* ( وَقَدْ أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي قَلْبِ يَهُوذَا سِمْعَانَ
الإِسْخَرْيُوطِيِّ أَنْ يُسَلِّمَهُ ) يوحنا (13) 2

* ( أَجَابَ يَسُوعُ هُوَ ذَاكَ الَّذِي أَغْمِسُ أَنَا اللُّقْمَةَ
وَأُعْطِيهِ 0 فَغَمَسَ اللُّقْمَةَ وَأَعْطَاهَا لِيَهُوذَا سِمْعَانَ الإِسْخَرْيُوطِيِّ  فَبَعْدَ اللُّقْمَةِ دَخَلَهُ الشَّيْطَانُ )
يوحنا (13) 26 ، 27

* ( فَدَخَلَ الشَّيْطَانُ فِي يَهُوذَا الَّذِي يُدْعَى
الإِسْخَرْيُوطِيَّ وَهُوَ مِنْ جُمْلَةِ الاِثْنَيْ عَشَرَ )
إنجيل لوقا (22) 3 ،

* ( وَﭐبْنُ الإِنْسَانِ مَاضٍ كَمَا هُوَ مَحْتُومٌ
وَلَكِنْ وَيْلٌ لِذَلِكَ الإِنْسَانِ الَّذِي يُسَلِّمُهُ )
إنجيل لوقا (22) 22 ،

* ( فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ ( لِيَهوذا التلمِيذ الخَائِن ) يَا يَهُوذَا أَبِقُبْلَةٍ
تُسَلِّمُ ابْنَ الإِنْسَانِ ) وَهُوَ المسيح إنجيل لوقا (22) 48

إتفقَ يهوذا الخَائِن مَعَ اليهود وَقالَ لهُمْ الذي اُقبلهُ
هَذا هُوَ المسيح 0 فأمْسِكُوهُ وَاقتلوهُ 0