الجمعة، 9 يوليو، 2010

احْذر مِنْ أنْ تكُون مَلْعُون


{11} البند الحادي عشر :

(1) احْذر مِنْ أنْ تكُون مَلْعُون

* قالَ المسيح ( وَلَكِنَّ هَذَا الشَّعْبَ الَّذِي
لاَ يَفْهَمُ النَّامُوسَ هُوَ مَلْعُونٌ ) يوحنا (7) 49
الناموس هُوَ التوراة ،

* ( مَلعُونٌ مَنْ لا يُقِيمُ كَلِمَاتِ هَذَا النَّامُوسِ
لِيَعْمَل بِهَا ) سفر تثنية (27) 26  الناموس هُوَ التوراة

وَقدْ قرَأتَ في البند الثاني بالنسبة ( لِله )
( أَنَا الأَوَّلُ وَأَنَا الآخِرُ وَلاَ إِلَهَ غَيْرِي )

وَفى البند الثالث بالنسبة ( لِلمسيح )

بُشَارَات وَنُبُؤَات عَنْ المسيح
وَصِفاتِهِ أنهُ أولاً وَأخِيرَاً عَبْدٌ لِله

وَأمَا مَا جَاءَ في البند السادس :

في البَدْءِ كَانَ الله أمْ المسيح وَهُوَ الكَلمة ؟
بَعْدَ مَا سَبَقَ لكَ قرَأتهُ ؟

الله قال : أنا الأولُ وَأنا الأخر وَلا إلهَ غيري
وَهَذا أسْمِي إلي الأبد 0 وَلا أعُطِيهِ لِآخر
وَأنهُ لأمرٌ مَخْتُومٌ

( وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ الإسراء 23 )

وَيوحنا يَعْتَرضُ وَيَقول
في البَدْءِ كَان ( الكلمة ) يعنى المسيح