السبت، 12 يونيو 2010

هَل هَذِهِ حَكْمَة الرَّبَّ 0 وَكَأنهُ ليْسَت هُناكَ جنة أو نار


إشعياء :

هَل هَذِهِ حَكْمَة الرَّبَّ 0 وَكَأنهُ ليْسَت هُناكَ جنة أو نار

* ( إِنْ شِئْتُمْ وَسَمِعْتُمْ 0 تَأْكُلُونَ خَيْرَ الأَرْضِ 0 وَإِنْ أَبَيْتُمْ
وَتَمَرَّدْتُمْ تُؤْكَلُونَ بِالسَّيْفِ 0 لأَنَّ فَمَ الرَّبِّ تَكَلَّمَ )
إشعياء (1) 19 ، 20

(1)

الهَلاك وَالإهَانَة مِنَ الرَّبَّ لِكُل مُوَقري الأرض
سُبْحَان الله

* ( رَبُّ الْجُنُودِ قَضَى بِهِ لِيُدَنِّسَ كِبْرِيَاءَ كُلِّ مَجْدٍ وَيُهِينَ كُلَّ
مُوَقَّرِي الأَرْضِ ) إشعياء (23) 9

* ( أَمَّا الْمُتَوَكِّلُ عَلَيَّ ( الله سُبْحَانهُ ) فَيَمْلِكُ الأَرْضَ وَيَرِثُ
جَبَلَ قُدْسِي ) إشعياء (57) 13  

قالَ الرَّبَّ عَنْ قلْب الغَافل عَنْ الرَّبَّ

* ( أَمَّا هُوَ فَلاَ يَفْتَكِرُ هَكَذَا وَلاَ يَحْسِبُ قَلْبُهُ هَكَذَا 0 بَلْ فِي قَلْبِهِ أَنْ
يُبِيدَ وَيَقْرِضَ أُمَماً لَيْسَتْ بِقَلِيلَةٍ 0 فَإِنَّهُ يَقُولُ أَلَيْسَتْ رُؤَسَائِي جَمِيعاً مُلُوكاً ) إشعياء (10) 7 ، 8

وَمِنْ قبْلُ 0 يَقولُ لهُمْ الرَّبَّ :

* ( يَفْتَحُ لكَ الرَّبُّ كَنْزَهُ الصَّالِحَ السَّمَاءَ لِيُعْطِيَ مَطَرَ أَرْضِكَ فِي حِينِهِ وَليُبَارِكَ كُل عَمَلِ يَدِكَ فَتُقْرِضُ أُمَماً كَثِيرَةً وَأَنْتَ لا تَقْتَرِضُ )  
تثنية (28) 12

------------------------------------------------------------

تابع سفر إشعياء (2)

وَمَنْ يَفعَلُ هَذا أمريكا وَإسرائيل 0 أمْ أشور ؟

قَوْل الرَّبَّ فعَلتهُ أمريكا بالحَرْف
رَمَتْ القمح في البحر

* ( حَلَفَ الرَّبُّ بِيَمِينِهِ وَبِذِرَاعِ عِزَّتِهِ قَائِلاً إِنِّي لاَ أَدْفَعُ بَعْدُ قَمْحَكِ مَأْكَلاً لأَعْدَائِكِ ( وَهُمْ الذينَ فقدُوا حَيَاتِهُمْ لِعَدَمْ وُجُود حفنة خُبْز ثمناً لِحَيَاتِهُمْ صَارُوا أعْدَائاً لهُمْ ) وَلاَ يَشْرَبُ بَنُو الْغُرَبَاءِ خَمْرَكِ ( مَصْدَراً
لِلفلوس الآن ) الَّتِي تَعِبْتِ فِيهَا بَلْ يَأْكُلُهُ الَّذِينَ جَنُوهُ ( القمح ) وَيُسَبِّحُونَ الرَّبَّ وَيَشْرَبُهُ ( الخَمْر ) جَامِعُوهُ فِي دِيَارِ قُدْسِي ) وَبأمْر الرَّبَّ إشعياء (62) 8 ، 9

طبعاً مَعْرُوف مَاذا تفعَلُ أمريكا في الخَمْر وَمَاذا تفعَلُ في القمح 0 وَبأمْر الرّبَّ 0

------------------------------------------------------------

تابع سفر إشعياء (3)

صُورة لِأهْل جهنم :

* ( وَالْكِلاَبُ شَرِهَةٌ لاَ تَعْرِفُ الشَّبَعَ 0 وَهُمْ رُعَاةٌ لاَ يَعْرِفُونَ الْفَهْمَ ( أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلاً الفرقان 44 ) الْتَفَتُوا جَمِيعاً إِلَى طُرُقِهِمْ كُلُّ وَاحِدٍ
إِلَى الرِّبْحِ عَنْ أَقْصَى 0 هَلُمُّوا آخُذُ خَمْراً وَلْنَشْتَفَّ مُسْكِراً
( وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُم بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ الحج 2 ) وَيَكُونُ الْغَدُ كَهَذَا الْيَوْمِ عَظِيماً بَلْ أَزْيَدَ جِدّاً )
إشعياء  (56) 11 ، 12

( يَوْمَ نَقُولُ لِجَهَنَّمَ هَلِ امْتَلَأْتِ وَتَقُولُ هَلْ مِن مَّزِيدٍ
ق 30 ) صَدَقَ اللهُ العَظيم

* ( لأَنَّهُمْ مِنْ صَغِيرِهِمْ إِلَى كَبِيرِهِمْ كُلُّ وَاحِدٍ مُولَعٌ بِالرِّبْحِ وَمِنَ النَّبِيِّ إِلَى الْكَاهِنِ كُلُّ وَاحِدٍ يَعْمَلُ بِالْكَذِبِ 0 وَيَشْفُونَ كَسْرَ بِنْتِ شَعْبِي عَلَى عَثَمٍ قَائِلِينَ سَلاَمٌ سلاَمٌ وَلاَ سَلاَمَ 0 هَلْ خَزُوا لأَنَّهُمْ عَمِلُوا رِجْساً 0 بَلْ لَمْ يَخْزُوا خِزْياً وَلَمْ يَعْرِفُوا الْخَجَلَ ( مِنَ الخَالق سُبْحَانهُ ) لِذَلِكَ يَسْقُطُونَ بَيْنَ السَّاقِطِينَ فِي وَقْتِ مُعَاقَبَتِهِمْ يَعْثِرُونَ
قَالَ الرَّبُّ ) إرميا (6) 13 : 15 ،

( وَلَتَجِدَنَّهُمْ أَحْرَصَ النَّاسِ عَلَى حَيَاةٍ البقرة 96 )
صَدَقَ اللهُ العَظيم

* يَقول الرَّبَّ ( لِذَلِكَ أُعْطِي نِسَاءَهُمْ لِآخَرِينَ وَحُقُولَهُمْ لِمَالِكِينَ لأَنَّهُمْ مِنَ الصَّغِيرِ إِلَى الْكَبِيرِ كُلُّ وَاحِدٍ مُولَعٌ بِالرِّبْحِ مِنَ النَّبِيِّ إِلَى الْكَاهِنِ كُلُّ وَاحِدٍ يَعْمَلُ بِالْكَذِبِ 0 وَيَشْفُونَ كَسْرَ بِنْتِ شَعْبِي عَلَى عَثَمٍ قَائِلِينَ سَلاَمٌ سلاَمٌ وَلاَ سَلاَمَ 0 هَلْ خَزُوا لأَنَّهُمْ عَمِلُوا رِجْساً بَلْ لَمْ يَخْزُوا خِزْياً وَلَمْ يَعْرِفُوا الْخَجَلَ ( مِنَ الخَالق سُبْحَانهُ ) لِذَلِكَ يَسْقُطُونَ بَيْنَ السَّاقِطِينَ فِي وَقْتِ مُعَاقَبَتِهِمْ يَعْثُرُونَ قَالَ الرَّبُّ )
إرميا (8) 10 : 12 مَحْرُومِينَ مِنْ دخُول دَارُ السَلام

( الَّذِينَ تَتَوَفَّاهُمُ الْمَلائِكَةُ ظَالِمِي أَنفُسِهِمْ فَأَلْقَوُاْ السَّلَمَ ( وَقالوا لِلمَلائكة ) مَا كُنَّا نَعْمَلُ مِن سُوءٍ بَلَى إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ النحل 28 ) صَدَقَ اللهُ العَظيم

صُورَةٌ لِلكَاهِنُ وَالنبي

* ( وَلَكِنَّ هَؤُلاَءِ أَيْضاً ضَلُّوا بِالْخَمْرِ وَتَاهُوا بِالْمُسْكِرِ 0 الْكَاهِنُ
وَالنَّبِيُّ تَرَنَّحَا بِالْمُسْكِرِ 0 ابْتَلَعَتْهُمَا الْخَمْرُ 0 تَاهَا مِنَ الْمُسْكِرِ 0 ضَلاَّ فِي الرُّؤْيَا 0 قَلِقَا فِي الْقَضَاءِ ) إشعياء (28) 7

أنظر مَاذا قالَ بني إسرائيل بَعْدَهَا عَنْ الدِيَارُ المُقدَسَة :

* ( لاَ تَسْخَطْ كُلَّ السَّخَطِ يَا رَبُّ وَلاَ تَذْكُرِ الإِثْمَ إِلَى الأَبَدِ 0 هَا انْظُرْ شَعْبُكَ كُلُّنَا مُدُنُ قُدْسِكَ صَارَتْ بَرِّيَّةً 0 صِهْيَوْنُ صَارَتْ بَرِّيَّةً وَأُورُشَلِيمُ مُوحَشَةً 0 بَيْتُ قُدْسِنَا وَجَمَالِنَا حَيْثُ سَبَّحَكَ آبَاؤُنَا قَدْ صَارَ حَرِيقَ نَارٍ وَكُلُّ مُشْتَهَيَاتِنَا صَارَتْ خَرَاباً 0 أَلأَجْلِ هَذِهِ تَتَجَلَّدُ
يَا رَبُّ أَتَسْكُتُ وَتُذِلُّنَا كُلَّ الذِّلِّ ) إشعياء (64) 9 : 12
أهَكَذا التوبَة وَالاسْتغفار !

ثمَ :

* ( اَلْمُولَعُ بِالْكَسْبِ يُكَدِّرُ بَيْتَهُ وَالْكَارِهُ الْهَدَايَا يَعِيشُ )
أمثال  (15) 27

* ( لاَ تَتْعَبْ لِكَيْ تَصِيرَ غَنِيّاً 0 كُفَّ عَنْ فِطْنَتِكَ ) أمثال (23) 4

عقيدة الخلاص ولماذا يؤمنون ويقنعون بها

حول الامانة الكبرى وقفة مع العقل عقيدة الخلاص ولماذا يؤمنون ويقنعون بها إن القاعدة التي تنطلق في الكنيسة لعامة الناس أنه لا تسأل فتطرد ...