الاثنين، 20 أكتوبر 2008

والمنسوخ في الكتاب المقدس والقرآن الكريم ؟ !!!!!!

نأتي بعد ذلك لجريمة الزنا وكيف تعامل معها الإسلام:
كما قلت لك سابقا في مثال أستاذ الباطنة الذي في كلية الطب إنه من الظلم أن يأتي من أول يوم للطلبة الجدد الذين لم يحدد هو لهم منهجا واضح ولم يعلمهم شيئا ثم يجري لهم اختبارا وبدون سابق إنذار .. وكذلك ايضا من الظلم أن يتركهم في آخر العام بعد أن حدد لهم منهجا واضحا وقام بشرح كل شيئ فيه بدون أي تفرقة بين الطالب الملتزم المجتهد .. وبين الطالب المشاغب المفسد .. ويقول لهم كلكم ناجحون؟؟

المرحلة الأولى في تعامل القرآن مع الزنا: وهي تتضح في الآية رقم 32 من سورة الإسراء .. حيث يقول القرآن "وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا" .. هنا يبين الله للمؤمنين به أن الله يبغض الزنا ويأمر كل مؤمن أن يبتعد عن هذا الفحش والطريق السيئ العاقبة.

المرحلة الثانية في تعامل القرآن مع الزنا: وهي تتضح في الآية رقم 15-16 من سورة النساء .. يقول القرآن "وَاللَّاتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِنْ نِسَائِكُمْ فَاسْتَشْهِدُوا عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَةً مِنْكُمْ فَإِنْ شَهِدُوا فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّى يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللَّهُ لَهُنَّ سَبِيلًا. وَاللَّذَانِ يَأْتِيَانِهَا مِنْكُمْ فَآَذُوهُمَا فَإِنْ تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُوا عَنْهُمَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ تَوَّابًا رَحِيمًا". .. أي لا تتهموا زوجاتكم بالزنا إلا أن يكون هناك أربعة شهود .. فإن كان هناك أربعة شهود إذن فلتمسك المرأة الزانية المتزوجة في البيت حتى يأتيها الموت وذلك حتى يأتي حكم الله فيمن فعلن فعلتهن بعد ذلك .. وأما اللذان يأتيان الزنا ممن لم يتزوجوا فاضربوهم وآذوهم فإن تابوا و أصلحوا فإن الله كان توابا رحيما.

المرحلة الثالثة في تعامل القرآن مع الزنا:

1- التعامل مع الزناة من المتزوجون: وهي تتضح في الآية رقم 6-8 من سورة النور.. يقول القرآن "وَالَّذِينَ يَرْمُونَ أَزْوَاجَهُمْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُمْ شُهَدَاءُ إِلَّا أَنْفُسُهُمْ فَشَهَادَةُ أَحَدِهِمْ أَرْبَعُ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ إِنَّهُ لَمِنَ الصَّادِقِينَ . وَالْخَامِسَةُ أَنَّ لَعْنَةَ اللَّهِ عَلَيْهِ إِنْ كَانَ مِنَ الْكَاذِبِينَ . وَيَدْرَأُ عَنْهَا الْعَذَابَ أَنْ تَشْهَدَ أَرْبَعَ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ إِنَّهُ لَمِنَ الْكَاذِبِينَ . وَالْخَامِسَةَ أَنَّ غَضَبَ اللَّهِ عَلَيْهَا إِنْ كَانَ مِنَ الصَّادِقِينَ."
أي أنه إذا اتهم أحد المؤمنين زوجته أو اتهمت إحدى المؤمنات زوجها بالزنا فلابد أن يكون هناك أربعة شهود.. فإن كان هناك الأربعة شهود وليكونوا معروفين بعدلهم .. إذن فليرجم الزوج الزاني ولترجم الزوجة الزانية .. أما إذا اتهم أحد المؤمنين زوجته أو اتهمت إحدى المؤمنات زوجها بالزنا .. ولم يكن هناك الأربعة شهود .. إذن فليقسم الرامي منهم الآخر بالزنا أربع شهادات إنه لصادق و القسم الخامس أن لعنة الله عليه إن كان كاذبا .. وإذا انكر الطرف الثاني فحتى لا يرجم .. إذن فليقسم المرمي منهم بالزنا أربع شهادات أن الرامي كاذب و القسم الخامس أن لعنة الله عليه إن كان الرامي صادقا.
لعلك تقول ولكن ليس هناك آية لرجم الزناة المحصنين.. أقول لك إن القرآن يقول " وَمَا آَتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ" .. فقد طبقه الرسول .. وعلينا أن نفعل مثلما فعل.

2- التعامل مع الزناة من غير المتزوجين: وهي تتضح في الآية رقم 2 من سورة النور .. يقول القرآن "الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ" .. أي أنه إذا ضبط الزناة من غير المتزوجين .. وكان هناك أربعة شهداء .. فلابد من تطبيق الحد وهو الجلد مائة جلدة لكل منهما .. وليشهد جلدهما طائفة من المؤمنين .. وحتى لايذهب ذهنك إلى ما هو موجود في كتابك .. فإن المرأة تغطى وهي تجلد.

وقبل أن استكمل إجابتي على النصارى فإنني اذكرهم بقول المسيح عليه السلام في انجيل لُوقَا 6 :41-42
"وَلِمَاذَا تُلاَحِظُ الْقَشَّةَ فِي عَيْنِ أَخِيكَ، وَلكِنَّكَ لاَ تَتَنَبَّهُ إِلَى الْخَشَبَةِ الْكَبِيرَةِ فِي عَيْنِكَ؟ أَوْ كَيْفَ تَقْدِرُ أَنْ تَقُولَ لأَخِيكَ: يَاأَخِي، دَعْنِي أُخْرِجِ الْقَشَّةَ الَّتِي فِي عَيْنِكَ! وأَنْتَ لاَ تُلاحِظُ الْخَشَبَةَ الَّتِي في عَيْنِكَ أَنْتَ. يَامُرَائِي، أَخْرِجْ أَوَّلاً الْخَشَبَةَ مِنْ عَيْنِكَ، وَعِنْدَئِذٍ تُبْصِرُ جَيِّداً لِتُخْرِجَ الْقَشَّةَ الَّتِي فِي عَيْنِ أَخِيكَ"

إقرأ ايها النصراني كيف يغير ربك كلامه في الكتاب المقدس .. بل ويتناقض مع نفسه.. فساعة يقول الرب أنه الوحيد الذي له عدم الموت والقدوس الذي لايموت ثم نجده ميتا في القبر.. وتارة يحرم الزنا عليكم ويأمر برجم الزناة.. وتارة أخرى يأمر انبيائه بالزواج من زانيات ويقول بعدم رجم الزناة.. وساعة أخرى يقول أن السماوات والأرض لا تسعه ثم نجده مأسورا و قادما في التابوت من عند الفلسطينيين

واترككم ايها النصارى مع بعض تغيير ربكم لكلامه .. وهذا غيض من فيض .. وحبة رمل من جبل ضخم .. إقرأ

الرب راعي الخراف

"أَنَا هُوَ الرَّاعِي الصَّالِحُ وَالرَّاعِي الصَّالِحُ يَبْذِلُ نَفْسَهُ عَنِ الْخِرَافِ" يوحنا 10: 11

نسخ الرب نفسه من راعي الخراف .. إلى خروف
"هَؤُلاَءِ سَيُحَارِبُونَ الْخَرُوفَ، والْخَرُوفُ يَغْلِبُهُمْ، لأَنَّهُ رَبُّ الأَرْبَابِ وَمَلِكُ الْمُلُوكِ، وَالَّذِينَ مَعَهُ مَدْعُوُّونَ وَمُخْتَارُونَ وَمُؤْمِنُونَ" رؤيا يوحنا اللاهوتى 17: 14

الفرض بحب الأعداء
"
لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَى خَدِّكَ الأَيْمَنِ فَحَوِّلْ لَهُ الآخَرَ أَيْضاً. وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يُخَاصِمَكَ وَيَأْخُذَ ثَوْبَكَ فَاتْرُكْ لَهُ الرِّدَاءَ أَيْضاً. وَمَنْ سَخَّرَكَ مِيلاً وَاحِداً فَاذْهَبْ مَعَهُ اثْنَيْنِ. مَنْ سَأَلَكَ فَأَعْطِهِ وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يَقْتَرِضَ مِنْكَ فَلاَ تَرُدَّهُ. … أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ" متى 5: 39 - 44

"سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: عَيْنٌ بِعَيْنٍ وَسِنٌّ بِسِنٍّ. وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَى خَدِّكَ الأَيْمَنِ فَحَوِّلْ لَهُ الآخَرَ أَيْضاً. وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يُخَاصِمَكَ وَيَأْخُذَ ثَوْبَكَ فَاتْرُكْ لَهُ الرِّدَاءَ أَيْضاً. وَمَنْ سَخَّرَكَ مِيلاً وَاحِداً فَاذْهَبْ مَعَهُ اثْنَيْنِ. مَنْ سَأَلَكَ فَأَعْطِهِ وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يَقْتَرِضَ مِنْكَ فَلاَ تَرُدَّهُ" متى 5: 38-42

نسخ الفرض بحب الأعداء
جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! بَلِ انْقِسَاماً. لأَنَّهُ يَكُونُ مِنَ الآنَ خَمْسَةٌ فِي بَيْتٍ وَاحِدٍ مُنْقَسِمِينَ: ثَلاَثَةٌ عَلَى اثْنَيْنِ وَاثْنَانِ عَلَى ثَلاَثَةٍ. يَنْقَسِمُ الأَبُ عَلَى الاِبْنِ وَالاِبْنُ عَلَى الأَبِ وَالأُمُّ عَلَى الْبِنْتِ وَالْبِنْتُ عَلَى الأُمِّ وَالْحَمَاةُ عَلَى كَنَّتِهَا وَالْكَنَّةُ عَلَى حَمَاتِهَا“ لوقا 12: 49-53

"فَقَالَ لَهُمْ: لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ. وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفا"ً لوقا 22: 36

"لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً. فَإِنِّي جِئْتُ لِأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ وَالاِبْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا" متى 10: 34-40

الفرض بأن الرب قدوس ومنزه من كل عيب
"إنى أنا قدوس" سفر اللاويين 11: 41

"لأَنَّ الْقَدِيرَ صَنَعَ بِي عَظَائِمَ وَاسْمُهُ قُدُّوسٌ" انجيل لوقا 1: 49

"مَرَّةً وَاحِدَةً تَكَلَّمَ الرَّبُّ وَهَاتَيْنِ الاِثْنَتَيْنِ سَمِعْتُ أَنَّ الْعِزَّةَ لِلَّهِ. وَلَكَ يَا رَبُّ الرَّحْمَةُ لأَنَّكَ أَنْتَ تُجَازِي الإِنْسَانَ
كَعَمَلِهِ” المزمور 62: 11-12

نسخ الفرض بأن الرب قدوس ومنزه من كل عيب
الرب يسوع ملعون: "اَلْمَسِيحُ افْتَدَانَا مِنْ لَعْنَةِ النَّامُوسِ، إِذْ صَارَ لَعْنَةً لأَجْلِنَا، لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ عُلِّقَ عَلَى خَشَبَةٍ" غلاطية 3: 13

الفرض بتعظيم السبوت
تعظيم يوم السبت من أوامر الله لشعبه فى سفر الخروج: "وَأَنْتَ تُكَلِّمُ بَنِي إِسْرَائِيلَ قَائِلاً: سُبُوتِي تَحْفَظُونَهَا لأَنَّهُ عَلاَمَةٌ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ فِي أَجْيَالِكُمْ لِتَعْلَمُوا أَنِّي أَنَا الرَّبُّ الَّذِي يُقَدِّسُكُمْ فَتَحْفَظُونَ السَّبْتَ لأَنَّهُ مُقَدَّسٌ لَكُمْ. مَنْ دَنَّسَهُ يُقْتَلُ قَتْلاً. إِنَّ كُلَّ مَنْ صَنَعَ فِيهِ عَمَلاً تُقْطَعُ تِلْكَ النَّفْسُ مِنْ بَيْنِ شَعْبِهَا" الخروج 31: 13-14

وفي سفر اللاويين 23 : 3 " سِتَّةَ أَيَّامٍ تَعْمَلُونَ، أَمَّا الْيَوْمُ السَّابِعُ فَهُوَ سَبْتُ رَاحَةٍ وَمَحْفَلٌ مُقَدَّسٌ. لاَ تَقُومُوا فِيهِ بِأَيِّ عَمَلٍ، بَلْ يَكُونُ سَبْتَ رَاحَةٍ لِلرَّبِّ حَيْثُ تُقِيمُونَ".


وفي سفر اللاويين 19 : 3 " لِيُوَقِّرْ كُلُّ إِنْسَانٍ أُمَّهُ وَأَبَاهُ، وَرَاعُوا سُبُوتِي. فَأَنَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ"

المسانل المسكتات المسالة الأولى من المسكتات

 المسانل المسكتات المسالة الأولى من المسكتات وأول المسائل المسكتات أنا نسأل النصارى عن هذ ا التوحيد ) 1 ( الذي شرحته والإيمان الذي وصفته ، ه...