الاثنين، 8 فبراير 2010

الصَلبُ وَأللعْنة1

المصلوب واللعنة
{ 1 }

 أولاً :

عَنْ مَوضُوع الصَلبُ وَأللعْنة

في عَهدَ موسى وَهارون كَانَ التشريع في أقامة الحَدُ
( المَوت ) بالصَلب على خشبةٍ أو الرَجم بالحِجَارة

لِذلكَ قالَ في التوراة سفر تثنية إصحاح (21)
عدد بمعنى آية 22 ، 23
 
* ( وَإِذَا كَانَ عَلى إِنْسَانٍ خَطِيَّةٌ حَقُّهَا المَوْتُ فَقُتِل
وَعَلقْتَهُ عَلى خَشَبَةٍ ) 22 ،
( فَلا تَبِتْ جُثَّتُهُ عَلى الخَشَبَةِ بَل تَدْفِنُهُ فِي ذَلِكَ اليَوْمِ لأَنَّ المُعَلقَ ( أولاً ) مَلعُونٌ مِنَ اللهِ
( ثانياً ) فَلا تُنَجِّسْ ( بجَسد هَذا المَصْلوب )
أَرْضَكَ التِي يُعْطِيكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَصِيبا ً ) 23

توضِيحٌ لِمعنى أللعْنة

قالَ الرَب في سفر المزامير إصحاح (37) آية 22

* ( لأَنَّ الْمُبَارَكِينَ مِنْهُ يَرِثُونَ الأَرْضَ
وَالْمَلْعُونِينَ مِنْهُ يُقْطَعُونَ )
  منهُ يُقطعُونَ أي : أهْلُ النار المَطرُودِينَ الغيرُ مُبَاركِينَ

لِذلك اعْترَفَ الإنجيل في
سفر الرسالة إلى أهل غلاطية أصْحَاح (3) آيَة 13

* ( المسيحُ افتَدَانَا مِنْ لعْنةِ النَّامُوس
مَلْعُونٌ كُلُ مَنْ عُلِقْ على خشبةٍ )
 
أي صُلبَ إذ صَارَ لَعْنَة ً لأجْلِنَا لأنهُ مَكْتُوبٌ

مَكْتُوبٌ أي : مَكْتُوبٌ في التوراة وَهَذهِ الآيَة في الإنجيل

وَقالَ المسيح عَن التوراة :

* ( وَلَكِنَّ زَوَالَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ أَيْسَرُ مِنْ أَنْ تَسْقُطَ
نُقْطَةٌ وَاحِدَةٌ مِنَ النَّامُوسِ )
وَهُوَ التوراة إنجيل لوقا (16) 17، متى (5) 18

وَقالَ المسيح عَنْ الإنجيل :

* ( اَلسَّمَاءُ وَالأَرْضُ تَزُولاَنِ وَلَكِنَّ
كَلاَمِي لاَ يَزُولُ ) وَهُوَ الإنجيل إنجيل لوقا (21) 33 ،

* ( فَتِّشُوا فِي سِفْرِ الرَّبِّ وَاقْرَأُوا 0 وَاحِدَة ٌ مِنْ هَذِهِ
لاَ تُفْقَدُ 0 لاَ يُغَادِرُ شَيْءٌ صَاحِبَهُ لأَنَّ فَمَهُ ( الرَب ) هُوَ قَدْ أَمَرَ وَرُوحَهُ هُوَ جَمَعَهَا ) سفر إشعياء (34) 16

وَحَسَبْ تَسَلسُل الأسْفار
في التوراة وَالإنجيل قالَ الرََّبَّ

الفقرة الأولى :

في سفر خروج (22) 28

* ( لاَ تَسُبَّ اللهَ وَلاَ تَلْعَنْ رَئِيساً ( بمعني نبياً ) فِي شَعْبِكَ )
وَرَئِيساً بمعني نبي 0 اقرَأ مَعِي :

* ( فَأَجَابَ بَنُو حِثَّ إِبْرَاهِيمَ 0 اِسْمَعْنَا يَا سَيِّدِي
أَنْتَ رَئِيسٌ مِنَ اللهِ بَيْنَنَا ) تكوين (25) 5 ،

* ( اسْمَعُوا فَتَحْيَا أَنْفُسُكُمْ 0 وَأَقْطَعَ لَكُمْ عَهْداً أَبَدِيّاً مَرَاحِمَ
دَاوُدَ الصَّادِقَةَ هُو َذَا قَدْ جَعَلْتُهُ شَارِعاً لِلشُّعُوبِ رَئِيساً وَمُوصِياً لِلشُّعُوبِ ) وَلا يَخْتلفُ اثنَان علي أنَ داود نبي
إشعياء (55) 3 ، 4

الفقرة الثانية :

في سفر تثنية (27) 26 بالتوراة

* ( مَلعُونٌ مَنْ لا يُقِيمُ كَلِمَاتِ هَذَا النَّامُوسِ
لِيَعْمَل بِهَا ) الناموس هُوَ التوراة ،
وَفي يوحنا (7) 49 بالإنجيل

* قالَ المسيح ( وَلَكِنَّ هَذَا الشَّعْبَ الَّذِي ( ليسَ الذي لا يُقِيمُ فقط وَإنمَا الذي ) لاَ يَفْهَمُ النَّامُوسَ هُوَ مَلْعُونٌ )
يوحنا (7) 49 ،

ثمَ :

وَأوْل مَنْ يَرفض كَلام التوراة وَلا يُقِيمَهُ
وَلمْ يَفْهَمَهُ هُوَ الإنجيل !
وَيَرفضهُ وَلمْ يَفْهَمَهُ في مَاذا ؟
في أصْل مَا بُنيَ عَليهِ الديَانة المَسِيحِية 0
وَقدْ صَارُوا بعَدَمْ فَهْم وَالعَمَلُ بالناموس مَلاعِين في نَظر التوراة !

وَأيضاً : في مزامير (105) 15

* الرَب ( قَائِلاً لاَ تَمَسُّوا مُسَحَائِي
وَلاَ تُسِيئُوا إِلَى أَنْبِيَائِي )
كُلُ مَا قرَأتهُ سَالفاً مِنَ
تشريع التوراة وَالإنجيل
الفقرة الثالثة :

بَعدَ ذلكَ يَقول في الإنجيل :

* ( المسيحُ افتَدَانَا مِنْ لعْنةِ النَّامُوس
إذ صَارَ لَعْنَة ً لأجْلِنَا لأنهُ مَكْتُوبٌ
( أي مَكْتُوبٌ في التوراة وَهَذِهِ الآية في الإنجيل )
مَلْعُونٌ كُلُ مَنْ عُلِقْ على خشبةٍ ) !
سفر الرسالة إلى أهل غلاطية (3) 13

هَل الإنجيل أوْل مَنْ يُعَارضْ
كَلام الناموس أو التوراة
وَمَنْ لا يَفهَمَهُ وَلا يَعْمَلُ بهِ مَلْعُونٌ !

إذاً 0 حَال الوَاقعْ في الكِتاب المُقدس 
يَقول أنَّ :

بالنسْبة لِمَنْ يَعْتقدُ وَيُؤمن أنََّ المسيح هُوَ الله 0 لا يَصْلح أنْ يُسَبْ أو يُلعَنْ بأمر الرَب

وَبالنسبة لِمَنْ يَعْتقدُ وَيُؤمن أنَّ المسيح نبيٌ وَرَسُول 0 لا يَصْلح أنْ يُلعَنْ وَبأمر الرَب 0

وَالسُؤال لِلإخْوَة أصْحَاب العُقول :

إذاً مِنْ أينَ جَاءت هَذهِ الآيَة عَنْ المسيح  
( إذ صَارَ لَعْنَة )
وَكَيفَ تُطبقُ علي السيد المسيح
عَليهِ السلام 0 وَليسَ عَليهِ أللعْنة
وَكَلام الرَب وَاضحٌ كُل الوُضُوح

أنظر لِنفسَكَ أينَ مَقام المسيح !

هَل كَمَا قالَ الرَب في التوراة :  
* ( إِنِّي قَدْ أُمِرْتُ أَنْ أُبَارِكَ فَإِنَّهُ قَدْ بَارَكَ فَلا أَرُدُّهُ )
عدد (23) 20 هَل هَذهِ الآيَة لمْ يَكُنْ لِلمسيح حَظاً مِنهَا !
وَليسَ في الكَونَ بمَا فِيهِ سِوَي مَا أرَدَهُ الله سُبْحَانهُ
وَالمسيح أصْلاً مَوْلوُدٌ مُباركَ وَهُوَ آيَة

أمْ كَمَا قالَ في الإنجيل :

عَنْ المسيح ( إذ صَارَ لَعْنَة ) ،

* ( كَيْفَ أَلعَنُ مَنْ لمْ يَلعَنْهُ اللهُ وَكَيْفَ أَشْتِمُ
مَنْ لمْ يَشْتِمْهُ الرَّبُّ ) عدد (23) 8

*******
وَلِكي تكُونَ الأمُور وَاضحَة في هَذا
اللَبْس أو الفَجْوَة 0 أولاً :

قالَ الرَب في سفر إشعياء أصحاح (45) آية  5: 7

* ( أَنَا الرَّبُّ وَلَيْسَ آخَرُ 0 لاَ إِلَهَ سِوَايَ 0 نَطَّقْتُكَ 

( خلقتُكَ ) وَأَنْتَ لَمْ تَعْرِفْنِي ( لِابن آدم ) لِيَعْلَمُوا مِنْ مَشْرِقِ الشَّمْسِ وَمِنْ مَغْرِبِهَا أَنْ لَيْسَ غَيْرِي 0 أَنَا الرَّبُّ وَلَيْسَ آخَرُ مُصَوِّرُ النُّورِ وَخَالِقُ الظُّلْمَةِ صَانِعُ السَّلاَمِ
وَخَالِقُ الشَّرِّ 0 أَنَا الرَّبُّ صَانِعُ كُلِّ هَذِهِ )

هَذا وَالمسيح لمْ يَكُنْ لهُ أيُ ذكرٌ بَعْدُ أو بُشَارة أو نِبُؤَة  

وَيَقول أيضاً في سفر تثنية أصحاح (11) آية 26 : 28

* ( اُنْظُرْ 0 أَنَا وَاضِعٌ أَمَامَكُمُ اليَوْمَ بَرَكَةً وَلعْنَةً 0 البَرَكَةُ إِذَا سَمِعْتُمْ لِوَصَايَا الرَّبِّ إِلهِكُمُ التِي أَنَا أُوصِيكُمْ بِهَا اليَوْمَ 0 وَأللعْنَةُ إِذَا لمْ تَسْمَعُوا لِوَصَايَا الرَّبِّ إِلهِكُمْ وَزُغْتُمْ عَنِ الطَّرِيقِ التِي أَنَا أُوصِيكُمْ بِهَا اليَوْمَ لِتَذْهَبُوا وَرَاءَ آلِهَةٍ أُخْرَى لمْ تَعْرِفُوهَا ) أي حَذرَكَ مِنهَا الرَب عَنْ طريق الأنبياء

وَمَعنى هَذهِ الآيَات تقول :

أنَّ الله هُوَ خَالقُ كُلُ شيءٍ وَحْدَهُ سُبْحَانهُ
وَكُلُ مَا سِوَى الله فهُوَ خلقهُ وَعَبيدَهُ 0
وَمِنْ بينَ مَخلوقاتِهِ طبعاً
( النُور وَالظلمة وَالسَلام وَالشَّرَّ وأيضاً البَرَكَة وَاللَعْنَة )

وَلكن لِلهِ أسْمَاءٍ وَصِفاتٍ تبْدَأ بلفظ الجَلالة ( الله )
لابُدَ أنْ تقول سُبْحَانهُ وَتعَالَىَ وَجَلََّ جَلالهُ 0
طبعاً لأنهُ هُوَ الخَالقُ وَمَالِك لِكُلُ شيءٍ في الكَون 0

 
وَعِندَ ذِكْر أسْمَائِهِ الغفور الرَحيم الخَالقُ وَالقادرُ علي كُل شيء 0 عِندَمَا تجْمَعَهَا تقول : تقدَسَتْ أسْمَاءُه وَتنزَهَت

لِذلِك لابُدَ أن تقول ( وَلِلّهِ الأَسْمَاء الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا الأعراف 180 ) صَدَقَ اللهُ الْعَلِيُّ العَظيم
جَمعَتْ كُلُ الحُسْن في جَمِيعُ صِفَاتِهِ سُبْحَانهُ وَتَعَالي


إذاً هَذِهِ الآيَة التي قالتهَا المَسِيحية لِليهودية :
في سفر أعمال الرسل إصحاح (2) آية 36
* ( فَلْيَعْلَمْ يَقِيناً جَمِيعُ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ أَنَّ اللهَ جَعَلَ

يَسُوعَ هَذَا الَّذِي صَلَبْتُمُوهُ أَنْتُمْ رَبّاً وَمَسِيحاً )


إنْ يَكون المسيح رَباً وَمَسِيحاً وَمَلْعُونَاً

لا تصْلِحُ

وَمَنْ أوْجَدَ وَجَعَلَ هَذا 0

الرَب المَصْلوب المَلْعُون
الله خَالِقَِهِ !!!

أسْتغفرُ الله وَسُبْحَانهُ وَتعَالىَ عْمَا يَصِفون

المسانل المسكتات المسالة الأولى من المسكتات

 المسانل المسكتات المسالة الأولى من المسكتات وأول المسائل المسكتات أنا نسأل النصارى عن هذ ا التوحيد ) 1 ( الذي شرحته والإيمان الذي وصفته ، ه...