السبت، 4 أبريل 2009

البشارة الرابعة عشرة اخنوخ "إدريس" .. يتنبأ عن المصطفي شفيع الأمم يوم القيامة

البشارة الرابعة عشرة اخنوخ "إدريس" .. يتنبأ عن المصطفى شفيع الأمم يوم القيامة


تعالوا بنا ننتقل إلى مايقوله لنا اخنوخ النبي في النص المترجم باللغة العربية من كتاب اخنوخ .. في الأعداد العجيبة القادمة يتحدث اخنوخ "إدريس النبي" .. عن مشاهد و أحداث من يوم القيامة .. و كيفية خروج الموتى من القبور .. و يتكلم اخنوخ عن المصطفى أول من تنشق الأرض عنه .. و كيف أن المؤمنين سيقفون صفا مع هذا المصطفى .. و كيف سيتعلق المصطفى بالعرش و يخر ساجدا و يؤتى محامد يثني بها على الله تعالى فيقال له اسأل تعط و اشفع تشفع .. في ذلك اليوم ستكون الجبال و التلال كالصوف النفوش .. و سترى الملائكة حافين من حول العرش يسبحون .. و ستشرق الأرض بنور ربها .. و سيقول المؤمنون الحمد لله الذي أورثنا الأرض نتبوأ من الجنة حيث نشاء .. وسيدخل الصالحون الجنة يأكلون و يشربون لا يمسهم فيها نصب و لا لغوب .. اترككم مع الأعداد المعجزات من كتاب اخنوخ .. يقول اخنوخ النبي في كتاب اخنوخ الاصحاح 54 و عنوانه قيامة الأموات "في تلك الأيام ستردّ الأرض ما أئتمنت عليه وسترد جهنم ما أخذته ذلك أنه في هذه الأيام سيقوم المصطفى ويختار الصالحين والقديسين من بين الموتى قد جاء اليوم الذي فيه يُنقذون. المصطفى في هذا اليوم سيجلس على عرشي وسينطلق لسانه بأسرار من الحكمة و المحاماة قد أعطاها له رب الأرواح ومجده و في هذه الأيام ستحرك الجبال كأنها خراف و تثب التلال كأنها نعاج أرضعت بالحليب ويشع بالغبطة كل وجوه الملائكة بالسماء ستبتهج الأرض. الصالحون سيعيشون عليها. وسيمشي هناك المختارون وسيحكمهم رب الأرواح. وسيأكلون مع ابن الإنسان ويرقدون ويقومون إلى الأبد والأبد. المختارون والصالحون سيقومون من الأرض وتختفي عنهم قسمات الإنكسار"

في تلك الأيام ستردّ الأرض ما أئتمنت عليه: .. أليس هذا هو قول الله تعالى "وَإِذَا الْأَرْضُ مُدَّتْ. وَأَلْقَتْ مَا فِيهَا وَتَخَلَّتْ" .. و قوله "و َأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا" .. بينما القيامة عند عُباد يسوع روحية ليست جسدية؟!
وسترد جهنم ما أخذته: أليس هذا هو قول الله تعالى "أَيْنَمَا تَكُونُوا يَأْتِ بِكُمُ اللَّهُ جَمِيعًا إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ"
ذلك أنه في هذه الأيام: .. أي يوم القيامة
سيقوم المصطفى: .. أليس هذا هو قول النبي صلى الله عليه و سلم "أنا سيد ولد آدم ولا فخر وأنا أول من تنشق الأرض عنه يوم القيامة ولا فخر وأنا أول شافع وأول مشفع ولا فخر ولواء الحمد بيدي يوم القيامة ولا فخر"
ويختار الصالحين والقديسين من بين الموتى: .. أليس هذا هو قول الله تعالى "يَوْمَ لَا يُخْزِي اللَّهُ النَّبِيَّ وَالَّذِينَ آَمَنُوا مَعَهُ نُورُهُمْ يَسْعَى بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ" .. أليس هذا قول النبي "ولواء الحمد بيدي يوم القيامة ولا فخر"
قد جاء اليوم الذي فيه يُنقذون: .. أليس هذا هو قول الله تعالى "يَوْمَ تَرَى الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ يَسْعَى نُورُهُمْ بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ بُشْرَاكُمُ الْيَوْمَ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ"
المصطفى في هذا اليوم سيجلس على عرشي: .. أليس هذا هو قول النبي صلى الله عليه و سلم }إن الله عزّ وجلّ اتخذ إبراهيم خليلاً وإن صاحبكم حبيب الله وأكرم الخلق على الله" ثم قرأ: "عَسَىٰ أَن يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَاماً مَّحْمُودًا" .. قال مجاهد: يقعد على العرش{ معالم التنزيل . تفسير البغوي
وسينطلق لسانه بأسرار من الحكمة و المحاماة: .. أليس هذا هو قول النبي صلى الله عليه و سلم "ويلهمني محامد أحمده بها لا تحضرني الآن فأحمده بتلك المحامد وأخر له ساجدا"
قد أعطاها له رب الأرواح ومجده: .. أليس هذا هو قول النبي صلى الله عليه و سلم "ويلهمني محامد أحمده بها"
و في هذه الأيام ستحرك الجبال كأنها خراف: .. أليس هذا هو قول الله تعالى "وَ سُيِّرَتِ الْجِبَالُ فَكَانَتْ سَرَابًا"
و تثب التلال كأنها نعاج أرضعت بالحليب: .. أليس هذا هو قول الله تعالى "و َتَكُونُ الْجِبَالُ كَالْعِهْنِ الْمَنْفُوشِ"
ويشع بالغبطة كل وجوه الملائكة بالسماء: .. أليس هذا هو قول الله تعالى "وَ تَرَى الْمَلَائِكَةَ حَافِّينَ مِنْ حَوْلِ الْعَرْشِ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ"
ستبتهج الأرض: .. أليس هذا هو قول الله تعالى "و َأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا"
الصالحون سيعيشون عليها: .. أليس هذا هو قول الله تعالى "وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي صَدَقَنَا وَعْدَهُ وَأَوْرَثَنَا الْأَرْضَ نَتَبَوَّأُ مِنَ الْجَنَّةِ حَيْثُ نَشَاءُ فَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ"
وسيمشي هناك المختارون: .. أليس هذا هو قول الله تعالى "وَأَقْبَلَ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ يَتَسَاءَلُونَ. قَالُوا إِنَّا كُنَّا قَبْلُ فِي أَهْلِنَا مُشْفِقِينَ. فَمَنَّ اللَّهُ عَلَيْنَا وَوَقَانَا عَذَابَ السَّمُومِ. إِنَّا كُنَّا مِنْ قَبْلُ نَدْعُوهُ إِنَّهُ هُوَ الْبَرُّ الرَّحِيمُ"
وسيحكمهم رب الأرواح: .. أليس هذا هو قول الله تعالى "مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ"
وسيأكلون مع ابن الإنسان: .. أليس هذا هو قول الله تعالى "كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئًا بِمَا أَسْلَفْتُمْ فِي الْأَيَّامِ الْخَالِيَة" .. "لَا يَسْمَعُونَ فِيهَا لَغْوًا إِلَّا سَلَامًا وَلَهُمْ رِزْقُهُمْ فِيهَا بُكْرَةً وَعَشِيًّا"
ويرقدون ويقومون إلى الأبد والأبد: .. أليس هذا هو قول الله تعالى "خَالِدِينَ فِيهَا حَسُنَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا"
المختارون والصالحون سيقومون من الأرض: .. أليس هذا هو قول الله تعالى "إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ. نَحْنُ أَوْلِيَاؤُكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآَخِرَةِ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنْفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ"
وتختفي عنهم قسمات الإنكسار: .. أليس هذا هو قول الله تعالى "وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَذْهَبَ عَنَّا الْحَزَنَ إِنَّ رَبَّنَا لَغَفُورٌ شَكُورٌ. الَّذِي أَحَلَّنَا دَارَ الْمُقَامَةِ مِنْ فَضْلِهِ لَا يَمَسُّنَا فِيهَا نَصَبٌ وَلَا يَمَسُّنَا فِيهَا لُغُوبٌ"

و أخيرا لا أجد ما أقوله إلا "أشهد أن لا إله إلا الله و أشهد أن محمدا عبده و رسوله و أن المسيح بن مريم عبد الله و رسوله"

المسانل المسكتات المسالة الأولى من المسكتات

 المسانل المسكتات المسالة الأولى من المسكتات وأول المسائل المسكتات أنا نسأل النصارى عن هذ ا التوحيد ) 1 ( الذي شرحته والإيمان الذي وصفته ، ه...