السبت، 11 أبريل 2009

البشارة الإحدى و الأربعين المسيح ابن مريم عليه السلام يبشر التلاميذ بأحمد روح الحق "ومتى جاء المعزي الذي سأرسله انا اليكم من الآب روح الحق الذي



New Page 0

البشارة الإحدى و الأربعين

المسيح ابن مريم عليه السلام يبشر التلاميذ بأحمد روح الحق

"ومتى جاء المعزي الذي سأرسله انا اليكم من الآب روح الحق الذي من عند الآب ينبثق فهو يشهد لي. وتشهدون انتم ايضا لانكم معي من الابتداء" إنجيل يوحنا 15 : 26-27

و متى جاء المعزي: المسيح بن مريم عليه السلام هنا يشير إلى عدم إكمال رسالته .. و إلى قدوم نبي آخر مثله ينطق بالوحي من عند الله .. فهو يرسله الله للمؤمنين بدلا من المسيح عليه السلام و الذي أشار إليه من قبل ادريس "اخنوخ" بقطع رسالته و أن قومه لن يستفيدوا من رسالته شيئا.

الذي سأرسله انا اليكم من الآب: نعم لقد قال المسيح من قبل "و أنا أسأل الآب ليعطيكم معزيا آخر" .. فالرسول القادم رسول صادق يضمن صدقه المسيح عليه السلام .. فهو يتكلم بوحي من عند الله.

روح الحق: لقد قد عُرف محمد صلى الله عليه وسلم بالصدق والأمانة من قبل بعثته و من بعد بعثته .. وقد سبق توضيحه.
من عند الآب ينبثق: أي أنه مرسل من عند الله .. و هذا دليل صدق رسالة محمد صلى الله عليه وسلم .. فهو لا يتكلم من عند نفسه.
يشهد لي: نعم يشهد له بصدق الرسالة و أنه لم يصلب و لم يقتل لأنه نبي صادق و ليس نبيا كاذبا فإن الله يقول في الكتاب المقدس متوعدا بهلاك الأنبياء الكذبة "ها أنذا على الأنبياء الكذبة" .. و لقد وردت معجزات المسيح عليه السلام في القرآن الكريم. ثم إنه كان الحواريون يعرفون المسيح عليه السلام فلم الشهادة؟ .. نعم يشهد له أمام المؤمنين و الجاحدين بأنه كان وجيها في الدنيا و الآخرة .
و تشهدون أنتم أيضاً: تشهدون للأجيال القادمة بإيمانكم بي و بإيمانكم بالمعزي الآخر القادم الذي يمكث معكم إلى الأبد الذي يرسله الله الآب .. و تبلغوا تلكم الشهادة للجيل بعد الجيل .. حتى إذا حدث و أتى هذا النبي العظيم تؤمنوا به و تنصروه.

المسانل المسكتات المسالة الأولى من المسكتات

 المسانل المسكتات المسالة الأولى من المسكتات وأول المسائل المسكتات أنا نسأل النصارى عن هذ ا التوحيد ) 1 ( الذي شرحته والإيمان الذي وصفته ، ه...