هل المسيح "ربكم" يأتي سريعا .. أم بطيئا؟
1- يأتي .. سريعا
" - فإن ابن الإنسان سوف يأتي في مجد أبيه مع ملائكته وحينئذ يجازي كل واحد حسب عمله . الحق أقول لكم : إن من القيام ههنا قوماً لا يذوقون الموت حتى يروا ابن الإنسان آتياً في ملكوته " متى 16/27 - 28.
- متى 24 : 29—34 " ويرى الناس ابن الانسان آتياً على سحاب السماء في كل عزة وجلال فيرسل ملائكته ببوق عظيم إلى جهات الرياح الاربع ليجمعوا مختاريه من أقصى السماوات الى أقصاها ثم قال فى الفقرة الحق أقول لكم لن ينقضي هذا الجيل حتى يتم هذا كله"
- ويقول أيضاً : " متى طردوكم في هذه المدينة فاهربوا إلى الأخرى . فإني الحق أقول لكم : لا تكملون مدن إسرائيل حتى يأتي ابن الإنسان " متى 10/23.
وفي سفر الرؤيا يقول: "ها أنا آتي سريعاً " الرؤيا 3/11
- وفي موضع آخر يقول: " ها أنا آتي سريعاً لا تختم على أقوال نبوة هذا الكتاب .. لأن الوقت قريب .. أنا آتي سريعاً " الرؤيا 22/7 - 12
- فأجابهم المسيح بذكر علامات كثيرة ومنها " حينئذ تنوح جميع قبائل الأرض ، ويبصرون ابن الإنسان آتياً على سحاب السماء بقوة ومجد كثير ... الحق أقول لكم : لا يمضي هذا الجيل حتى يكون هذا كله السماء والأرض تزولان ولكن كلامي لا يزول "
2- يأتي .. بطيئا؟ .. بل لم يأتي .. إلى الآن!
هل يدخل ابن الزنى والمؤابي والعموني في جماعة الرب .. أم لايدخل؟
-1 لايدخل ابن الزنى .. في جماعة الرب
سفر التثنية 23: 2-3 “لا يدخل ابن زنى في جماعة الرب . حتى الجيل العاشر لا يدخل منه احد في جماعة الرب . لا يدخل عموني ولا موآبي في جماعة الرب . حتى الجيل العاشر لايدخل منهم احد في جماعة الرب الى الابد"
2- يدخل ابن الزنى والمؤابي .. في جماعة الرب
داود النبي و ابن الرب جاء من نسل يهوذا و ثامار الزناة و مع ذلك فهو النبي الملك ابن الرب؟ و سليمان و المسيح ابن مريم يأتون من نسل زنا و عموني و مؤابي .. وذلك من الكتاب المقدس .. وقد كانوا معلمين وأنبياء في جماعة الرب .. بل والثلاثة كانوا أبناء الرب في الكتاب المقدس .. بل وأنتم النصارى تقولون عن المسيح انه الرب نفسه ! فمن نصدق .. هل يدخل ابن الزنى والمؤابي والعموني في جماعة الرب .. أم لا يدخل؟!
اقرأ .. يقول إنجيل متى اَلإصْحَاحُ الأَوَّلُ:
1كِتَابُ مِيلاَدِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ ابْنِ دَاوُدَ ابْنِ إِبْراهِيمَ. 2إِبْراهِيمُ وَلَدَ إِسْحاقَ. وَإِسْحاقُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يَهُوذَا وَإِخْوَتَهُ. 3 وَيَهُوذَا وَلَدَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ. وَفَارِصُ وَلَدَ حَصْرُونَ. وَحَصْرُونُ وَلَدَ أَرَامَ. 4وَأَرَامُ وَلَدَ عَمِّينَادَابَ. وَعَمِّينَادَابُ وَلَدَ نَحْشُونَ. وَنَحْشُونُ وَلَدَ سَلْمُونَ. 5وَسَلْمُونُ وَلَدَ بُوعَزَ مِنْ رَاحَابَ. وَبُوعَزُ وَلَدَ عُوبِيدَ مِنْ رَاعُوثَ . وَعُوبِيدُ وَلَدَ يَسَّى. 6وَيَسَّى وَلَدَ دَاوُدَ الْمَلِكَ. وَدَاوُدُ الْمَلِكُ وَلَدَ سُلَيْمَانَ مِنَ الَّتِي لأُورِيَّا وَسُلَيْمَانُ وَلَدَ رَحَبْعَامَ. وَرَحَبْعَامُ وَلَدَ أَبِيَّا. وَأَبِيَّا وَلَدَ آسَا. 8وَآسَا وَلَدَ يَهُوشَافَاطَ. وَيَهُوشَافَاطُ وَلَدَ يُورَامَ. وَيُورَامُ وَلَدَ عُزِّيَّا. 9وَعُزِّيَّا وَلَدَ يُوثَامَ. وَيُوثَامُ وَلَدَ أَحَازَ. وَأَحَازُ وَلَدَ حَزَقِيَّا. 10وَحَزَقِيَّا وَلَدَ مَنَسَّى. وَمَنَسَّى وَلَدَ آمُونَ. وَآمُونُ وَلَدَ يُوشِيَّا. 11وَيُوشِيَّا وَلَدَ يَكُنْيَا وَإِخْوَتَهُ عِنْدَ سَبْيِ بَابِلَ. 12وَبَعْدَ سَبْيِ بَابِلَ يَكُنْيَا وَلَدَ شَأَلْتِئِيلَ. وَشَأَلْتِئِيلُ وَلَدَ زَرُبَّابِلَ. 13وَزَرُبَّابِلُ وَلَدَ أَبِيهُودَ. وَأَبِيهُودُ وَلَدَ أَلِيَاقِيمَ. وَأَلِيَاقِيمُ وَلَدَ عَازُورَ. 14وَعَازُورُ وَلَدَ صَادُوقَ. وَصَادُوقُ وَلَدَ أَخِيمَ. وَأَخِيمُ وَلَدَ أَلِيُودَ. 15وَأَلِيُودُ وَلَدَ أَلِيعَازَرَ. وَأَلِيعَازَرُ وَلَدَ مَتَّانَ. وَمَتَّانُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. 16وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يُوسُفَ رَجُلَ مَرْيَمَ الَّتِي وُلِدَ مِنْهَا يَسُوعُ الَّذِي يُدْعَى الْمَسِيحَ. 17فَجَمِيعُ الأَجْيَالِ مِنْ إِبْراهِيمَ إِلَى دَاوُدَ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً وَمِنْ دَاوُدَ إِلَى سَبْيِ بَابِلَ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً وَمِنْ سَبْيِ بَابِلَ إِلَى الْمَسِيحِ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً
لاحظ الآتي :
- ثامار زانية مع والد زوجها النبي يهوذا ابن يعقوب و ولدت ثامار فارص وزارح من الزنا .. اقرأ تفاصيل الزنا في سفر التكوين 38:13
- سفر التكوين 38: 24 و لما كان نحو ثلاثة اشهر اخبر يهوذا و قيل له قد زنت ثامار كنتك و ها هي حبلى ايضا من الزنى فقال يهوذا اخرجوها فتحرق. "لم تحرق .. لأنه هو الذي زنى بها؟!"
- نجد في سفر اللاويين 20 : 10 "فَإِذَا زَنَى مَعَ امْرَأَةِ قَرِيبِهِ فَإِنَّهُ يُقْتَلُ الزَّانِي وَالزَّانِيَةُ"
- راحاب زانية .. سفر يشوع 2 : 1
ثم ماعلاقة يوسف النجار بيسوع .. هل نسب يوسف النجار هو نسب يسوع المسيح؟! أم أن كاتب الإنجيل يلمح إلى شيئ ما؟!
ولي سؤال أخير .. لقد قال يسوع لتلاميذه "من ضربك على خدك الأيمن فأدر له خدك الأيسر" .. و يقول "لا تقاوموا الشر" إلا إننا نجده ينقض ذلك فورا حينما علم بحاصرة اليهود و الرومان له في حديقة جتسيماني فقال لتلاميذه "من استطاع منكم أن يبيع ثوبه و يشتري سيفا فليفعل" .. و حينما صفعه عبد رئيس الكهنة قال له " لماذا تضربني؟" .. أليس هذا نسخا لأوامر سابقة؟
- و مع العلم بأن هذا السابق من التناقضات .. قليل من كثير. بعد ذلك كله .. ايها القسيس .. مازلت تعاند وتكابر .. بأن الكتاب المقدس معصوم من التحريف؟!
اقرأ .. سفر إرمياء 8 : 8 .. أظن انك لم ترد عليه إلى الآن .. لماذا ياترى؟ "كَيْفَ تَدَّعُونَ أَنَّكُمْ حُكَمَاءُ وَلَدَيْكُمْ شَرِيعَةَ الرَّبِّ بَيْنَمَا حَوَّلَهَا قَلَمُ الْكَتَبَةِ المُخَادِعُ إِلَى أُكْذُوبَةٍ؟"